الجمعة، 15 يوليو 2016

قصيدة زفة شناشيل / مظفر النواب

قصيدة زفة شناشيل / مظفر النواب 



زفة شناشيل مرّت بالعگد
والدف يرشرش فرح
والدشداشه گمره

وقلبج كليچة تمر
والحنه تركضلج گبالچ
تفرش السجادة خضره

واحنه عصفورين
لمّينه الوكت حجرة عرس
والنومة يمچ دفو حضره

شكثر زخت هم امس
واركضت شمسية عشگ
شكثر دگت ايدي بنهيدچ البرحي
واشتعل جد العثگ

نار بمرايه شيكمشچ
من اجيلچ
انطبج انا ولهيبچ نحترگ

طعمه يا برحية الله
وعنگج معيبر قمر

وانا فارش حضني انطر
بلچي نسمه ليل تلعب بيچ
وتصيرين حصتي
قبل ما تملي شليلي وقلبچ ايام المطر

زفة شناشيل
وانا وياچ ختيله بحجرة النوم
ومخاديد ودواشگ وظلمة
الظلمة حلوه
الظلمة ما تترك اثر

والتكمكس حلو يا حبيبه
واذا الگيتچ اضمچ
وارجع من الاول اكمكس
انا يعجبني اتكمكس

انا يعجبني ادور عالگمر بالغيم
ما احب الگمر كلش گمر

يا عمر كلك مطر
يا فرح جنك قهر

منين اجيسچ تآخذ الختلات روحي..
الگه عنبر..
الگه مشمش..
الگه غرنوگين يصلن
الگه شي ساكت مثل فرخ الحبر
الگه شي ضايع نهر

دشداشه گمره
اثنين بالمشمش ..
وإذا العصفور يزقزق ...
فوگ ...
نسحب البستان ..
نتغطه شهر .
صنطه لشناشيل
صنطه العگد
نام الدف على امخاديد الجوارين
وحصان العمر مسرع ورا الگمره ، عبر
گنطره وماي الگمر
گنطره ونوم وعثگ جاس النهر
گنطره وجانا المطر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق